تمت اضافة السلعة إلى سلتكم

X
اذهب الى السلة
أكمل عملية الشراء

22

آذار'20
نصائح للتمارين الرياضيّة التي يمكن القيام بها في المنزل


 

نصائح للتمارين الرياضيّة التي يمكن القيام بها في المنزل


 

إن أجسادنا أمانةٌ من عند الله. و العبادات هي أمانةٌ أيضاً سُخِّرات لعديدٍ من الأسباب و منها الحفاظ على بدننا و صحّتنا.

 

كما تعلمون فإن فرض الصلاة هو أهمّ عبادةٍ للمسلمين و نقوم بالصلاة خمسة مرّاتٍ  على الأقل في يومنا بدءاً من صلاة الفجر حتى العشاء هذ يعطينا الفرصة لنجعل جسمنا نشيطاً. و في الحركة و النشاط يتقوى جهازنا المناعي و بهذا تكون اجسامنا على مقدرةٍ أكبر لتحدي الأمراض و الفيروسات. 

 

لكوننا مجبرين على البقاء في منزلنا في هذه الأيام فإن الحركة و النشاط سيعيننا على تقوية جهازنا المناعي و تحسين  صحتّنا العامّة. لهذا يمكنكم أن تجدوا تمارين رياضيّة مسلّية و مفيدة و سهلة ليكون بإمكانكم تطبيقها في المنزل سواء كنتم لوحدكم أو مع أحد ماً على موقعنا  sefamerve.com .

 

إن القيام بالرياضة في المنزل سهلةٌ جدّاً و لن تضطّروا للذهاب إلى أي مكان و بنفس الوقت تكونون قد وقيتم أنفسكم من الجراثيم و الفيروسات في محيطكم.

 

نقدّم لكم تمارينَ رياضيّة يمكنكم القيام بها في منزلكم من دون الحاجة لاستخدام مستلزماتٍ  أو أدواتٍ غير تلك التي في منزلكم.

 

1- التنظيف:

أثناء قيامنا بالتنظيف يمكننا أن نحرق السعرات الحرارية و الحفاظ على أجسامنا نشطةً في حال تحريك جسمنا بالطريقة الصحيحة. في حال تنظيفنا لمنزلنا باستخدام المكنسة أو تنظيف الأرض بالماء و الصابون خصوصاً فإن الفائدة هي أثر ممّا نتوقع. العامل الأكثر أهميّة هو اي يدٍ تمسك بالمكنسة. امسكوا بالمكنسة بشكلٍ متناوبٍ  بين أيديكم عند كلِّ عدد معيّنٍ من المرّات. مثال: 20 مرّة باليد اليمنى و 20 باليسرى. حاولوا أن تحرّكوا ظهركم و سواعدكم و عضدكم أثناء التنظيف. يمكنكم التحويل من يدٍ لأخرى حسب عدد الكنسات الذي تحبذون.


 

2- رفع الأوزان باستخدام قوارير الماء:

إن رفع الأوزان باستخدام قوارير الماء هو تمرين رائعٌ لتحريك سواعدنا, أكتافنا و ظهرنا. يمكنكم أن تملئوا قنينتي ماءٍ بمقدار 1.5 لتر أو 2 لتر بشكل متساوٍ و يكنكم رفعهنّ بشكلٍ موازٍ. قوموا برفع القوارير 20 مرّة إلى الأطراف (كالتحليق) و 20 مرّة إلى أعلى و أسفل.

 

3- القفز:

إن هذا التمرين يذكّرنا بطفولتنا و هو بالفعل مسلٍّ.  اقفزوا إلى أعلى و قوموا بالتصفيق في أعلى نقطةٍ تصل إليها أيديكم. مع كلّ قفزةٍ قوموا بالتصفيق. يمكنكم أيضاً الوقوف بحالة الاستعداد رمي الأقدام واحدةً تلو الأخرى (يمين-يسار)  من دون القفز.

لنرى من سيقوم بأكثر العدّات؟

 

4- الصعود على السلالم (الدرج):

إن هذا التمرين مفيدٌ جدّاً للركبتين و سيساعدكم على البقاء بحالةٍ نشطة ولو لم يمكن عندكم درجٌ في المنزل أو البناء الذي تقطنون فيه. في حالِ كنتكم تملكون موسوعة كتبٍ قديمةٍ لا تستخدمونها فالآن هو الوقت الأمثل للاستفادة منها. تأكّدوا من أن علوّ الكتب في كلّ قدمةٍ أقل من شبرٍ. ضعوا الكتب على علوٍّ أقل من علوِّ الدرجة العادية. كتاب واحد حتى يفي بالغرض. افتحوا التلفزيون على برنامجكم المفضّل و اصعدوا على الدرجات المصنوعة من الكتب و انزلوا بشكل متكرّر.