تمت اضافة السلعة إلى سلتكم

X
اذهب الى السلة
أكمل عملية الشراء

30

تشرين الثاني'18
Beauty without Makeup

جمال بدون مكياج

نحن نعيش اليوم في وقت تكون فيه المحافظة على مظهرك طبيعياً هو بالمقدمة. والمقصود بالمظهر الطبيعي أي "دون وضع مساحيق التجميل"، لأنه من الممكن أن تحصلي على مظهراً طبيعياً جذاباً وذلك باستخدام المنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يمكنك إبراز كل من جمالك وقضاء يوم صحي.

وهنا، سنحاول توضيح أهمية استخدام المنتجات الطبيعية واختيار المناسب لك.

بدايةًا باستخدام المنتجات الطبيعية سيكون لديك بشرة جلدية أكثر صحة ومحمية من المواد الضارة، من ناحية اخرى إن استخدام المنتجات الطبيعية يعتبر أكثر اقتصاداً و توفيرا وسوف يؤثر بطريقة إيجابية على صحتك وميزانيتك. كما يمكنك العثور على العديد المنتجات الطبيعية التي سوف تساعدك في الحفاظ على بشرتك مع الوصفات أدناه.

1- ماء الورد

ماء الورد الذي يتم الحصول عليه عن طريق تقطير بتلات الورد الطازجة ليسهل العثور عليها. ويمكنك استخدامها بأمان للعناية بالبشرة، وعند استخدامها سوف تشعرين بالنعومة التي تمنحها لبشرتك طوال اليوم. بالإضافة إلى كونها مضادة للشيخوخة وعلامات تقدم سن البشرة، فإنها تزيل الزيت الزائد والأوساخ وتزيل الاحمرار وتريح الجلد وتعطي للبشرة اللمعان.

2- زيت الخروع

يتم صنعه عن طريق طحن بذور نبات الخروع، ويتميز بلونه المُصفر وأنه غني بالدهون غير المشبعة. وتعد الهند وأفريقيا من أكثر المدن إنتاجا له وخاصةً بالهند فيتم استخدامة بشكل خاص على الشعر ومن المتعارف عليه أيضا أنه جيد لتشقق الجلد ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

  3- الصودا

يمكنك استخدام المياه المعدنية بأمان للعناية بالبشرة ومن فوائدها أنها  تنعش البشرة بمحتواها المعدني و تشد المسام.

4- حمام ترطيب للبشرة

قومي بغمس منشفة ناعمة للوجه في الماء الدافئ، وجهزي منشفة أخرى دافئة، وضعيها على بشرتك النظيفة و إبدأي بالتدليك. سوف تشعرين بالفرق على الفور،  وبعد ذلك ضعي مرطب البشرة الخاص بك. سوف يحميك من الاكزيما  وخصوصا في فصل الشتاء.

5- نمط النوم

كم ساعة تنامين يومياً؟ هل لديك مخطط نوم منتظم؟ يمكن أن يُعطل الإجهاد والأمراض الدورية وأنماط نومك، ولكن عليك محاولة النوم ما يعادل 8 ساعات يومياً. حتى أكثر من ذلك بقليل إن أمكن. فإنه يتراوح وقت النوم الموصى به للفئة العمرية من 14 إلى 17 عامًا بين 8 الى  10 ساعات يومياً، أمّا بالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاماً فإنه ينبغي أن يكون معدل نومهم ما بين 7 الى 9 ساعات و 65 عاماً وما فوق بين 7 الى 8 ساعات.

سوف يعكس النوم الزائد أو الأرق على الفور في مظهرك ويسبب لك وجهاً شاحباً، متورم أو له كدمات وتجنباً لذلك حاولي النوم في وقت مبكر، و لا تتناولين الأطعمة الثقيلة في الليل، واستخدمي الروائح العطرية مثل اللافندر. هذه النصائح سوف تساعدك  في الحصول على الجمال الطبيعي الذي تطمحين إليه.

 

 

6- استخدام المنتج المُناسب للعناية ببشرتك

 تختلف نوع البشرة من امرأة إلى أخرى، ولمعرفة ذلك يجب عليك أولا إجراء تحليل جلد البشرة لإنشاء نظام مناسب للعناية الطبيعية. وفي الوقت الحاضر، يمكنك إجراء اختبارات الجلد والشعر تحت سقف علامات تجارية مختلفة من مستحضرات التجميل في مراكز التسوق أو في الصيدليات الخاصة. لهذا، يمكنك تتبع أخبار الجمال والإعلانات المحلية والحصول على فرصة لمثل هذا التحليل. سوف تكون الاحتياجات والمنتجات التي يجب أن تستخدم للبشرة الدهنية أو الحساسة أو الجافة أو المختلطة مختلفة.

7- حماية البشرة من الشمس

ليس هناك شك على الإطلاق أن الشمس مفيدة جداً للبشرة والشعر. حيث يجب أن نبقى يومياً في الشمس لمدة 15 دقيقة، ولكن عند درجة حرارة 40 درجة يجب أن نستخدم واقٍ للشمس بالاعتماد على نوع طبيعة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يقول أطباء الأمراض الجلدية أنه من الضروري عند اختيار واقي  الشمس اختيار المنتجات التي تحمل " A broad spectrum ". و اختيار المنتجات التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية مما تسببه من التجاعيد والبقع الشمسية واحتراق الجلد. هكذا نحافظ على بشرتنا ضد الأمراض والحروق الشمسية.

 

أقنعة طبيعية محلية يدوية الصنع

للقضاء على مشاكلك اليومية مثل الإجهاد، والتعب، والعيوب الجلدية والإرهاق. حضرنا لكِ سيدتي أقنعة طبيعية تُساعد بشرتك على تنشيطها وتجديدها  تماماً، كما يُمكنك ان تحضري هذه الأقنعة من المواد الموجودة بمنزلك. حيثُ ان سر الجمال للبشرة الطبيعية والجميلة تكمن في هذه الأقنعة.

 

قناع العسل

قناع العسل للقضاء على خشونة البشرة وحبوب الحساسية وهو قناع سهل للغاية واقتصادي جداً، استخدميه مرتين أسبوعياً  وُستلاحظين تغيرًا ملحوظًا.

المقادير: 1 بياض البيض، ملعقة صغيرة من العسل ، 1 قطرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: اخلطي بياض البيض بخلاط حتى يُصبح رغوياً، ثم أضف قطرة من الليمون والعسل وأخلطيهم جيداً، قومي بوضع الخليط على قطن ثم أمسحي به وجهك لمُدة 10 دقائق باستثناء منطقة ما حول العينين، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء، بامكانك وضع مُرطب ليمنحك شعوراً جيداً.

 

قناع التفاح

قناع التفاح للبشرة الدهنية حيث يعمل على التقليل من زيوت البشرة وينظفها بعمق على المدى الطويل.

المكونات: 1 تفاحة ، 2 ملعقة زبادي، 1 ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: تقشر التفاحة وتهرس جيداً، وتضاف الزبادي والعسل ثم يُفرك على الوجه. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه ليمنحك شعوراً بالانتعاش.

قناع الزيت

إنها وصفة ستُعيد تنشيط البشرة الجافة وتزيد من إشراقتها كما انها تقضي على التوتر، مثل زيت الزيتون الذي يساعد ايضاً على تفتيح البشرة.

المقادير: 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: يسخن زيت الزيتون ليصبح فاتراً ثم نغمسه بقطنة صغيرة وتمسح به على البشرة، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك ليمنحك رطوبة عالية وتفتيح.

 

قناع الخيار

يعرف الخيار بإحتوائه على فيتامين (C) وفيتامين (B) ,ومن الشائع أيضا أن الناس تتجاهله ولكنه لا ينبغي الاستهانة به أبداً لانة الخيار الأمثل لإعطاء البشرة الانتعاش والتوازن في اللون الذي تحتاجه وذلك عندما يتم وضعه على البشرة . تحتاج فقط الى مكون واحد لصنع هذا القناع والذي يمكنكِ وضعه خلال النهار .

المكونات: 1 حبة خيار متوسطة الحجم

طريقة التحضير: قطعي حبة من الخيار مع قشرها ثم اهرسيها حتى تتحول الى عجين. يمكنك وضع شريحتين على عينيك حسب الرغبة، قومي بفرد الخليط على وجهك وانتظري 5 دقائق  ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، واذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة ضعي المرطب الخاص بك بعد غسل وجهك وتجفيفه .

*نصيحة جمال سرية اخيرة: بعد وضع اي من هذة الاقنعة، اغسلي وجهك جيدا ثم ضعي ماء الورد كتونيك بإستخدام قطنة ودعيه حتى يجف، سوف يمنح بشرتك النعومة والانتعاش بالاضافة الى الرائحة العطرة.  

 

 

 

 

 

 






كلمات البحث: